موقع الكتروني خاص بـ: التسجيلات الجامعية للطلبة المتأخريين و الراغبين في التحويلات

التسجيلات الجامعية للطلبة المتأخرين و الراغبين في التحويلات

وضعت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي الجزائرية  منصة الكترونية تتمثل في موقع الكتروني  يسمح للطلبة المتأخرين عن التسجيلات الأولية بإيداع بطاقة رغباتهم وفق أجال محددة.

أيضا و من خلال نفس المنصة يستطيع  كل طالب حاصل على شهادة  بكالوريا 2016 بشرط انه أتم مختلف خطوات التسجيل وتأكيد الاختيار الاستفادة من التحويل نحو تخصّص آخر.

فيديو توضيحي حول كيفية إدخال الرغبـــــات للطلبة المتأخرين

 

فيديو توضيحي حول كيفية طلب التحويل الجامعي من اختصاص الى اخر او بين الجامعات.

 

رزنامة خاصة بالطلبة المتأخرين و الحالات الخاصة

  1. يجب على الناجحين الجدد المعنيين بإستعمال الحساب المقدم لهم تقديم طلب التوجيه عبر الخط من 14 الى 17 سبتمبر 2016 عن طريق الموقع الإلكتروني  progres.mesrs.dz/webetu
  2. الذين يرغبون في طلب تحويل الشعبة في نفس مؤسسة التوجيه او مؤسسة اخرى  والذين تتوفر فيهم شروط المنشور الوزاري رقم 01  في 02 جوان 2016 و معدلات القبول الدنيا للتوجيه. تقديم طلب التحويل عن طريق نفس الموقع الالكتروني المذكور سابقا من 14 الى 17 سبتمبر 2016. باستعمال الحساب المقدم للطالب عند قيامه بعملية التسجيل النهائي. كما يمكن للطلبة المسجلين الذين لم يتحصلوا على الحساب التقرب من مؤسستهم لاستخراجه.
  3. بعد المعالجة الأوتوماتكية للطلبات، ستنشر النتائج للمعنيين عن طريق نفس الأرضية وهذا إبتداءا من 20 سبتمبر 2016.
  4. من 25 الى 30 سبتمبر 2016 يتوجب على الطلبة المعنيين بالحالات المذكورة سابقا استكمال تسجيلهم النهائي في المؤسسات التي وجهوا إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.